الأحد, 01 تموز/يوليو 2018 11:53

اختتام فعاليات الملتقى الأسري للحركة في نسخته الثامنة بمدينة مكناس

نظم مكتب المنطقة لحركة التوحيد والإصلاح بمدينة مكناس المحطة الثامنة للملتقى الأسري في موضوع : صناعة العلاقة بين الآباء والأبناء ...المهارات والمعيقات.

وفي إشارة ذكية وعميقة من اللجنة المشرفة على تنظيم الملتقى فقد أطر الملتقى : الأسرة التي كرمت في المحطة السابعة خلال السنة الماضية : أسرة الدكتور توفيق بن جلون وحرمه الدكتورة فتيحة عزو  وهكذا تناولت الزوجة شق المهارات من الموضوع وتناول الزوج الطبيب الجراح شق المعيقات.

Photo 053

وشارك في التنشيط الإعلامي المتألق عصام قشيقش ومجموعة طلائع المستقبل وتضمن الملتقى أنشطة خاصة بالأطفال أشرف على تأطيرها الجمعية الوطنية :  جمعية الرسالة للتربية والتخييم  فرع مكناس.

وهكذا احتضن المركب السياحي البركة  مساء يوم الأحد 10 شوال 1439 الموافق  24 يونيو 2018 أسر أعضاء الحركة والمتعاطفين معها وشارك الجميع في نجاح المحطة الثامنة للملتقى ألأسري وفي كلمة افتتاحية للملتقى قدمت المهندسة فاطمة دانواج نائبة مسؤول الحركة بمكناس الأهداف التي سطرت للمحطة الثامنة والتي عملت اللجنة على تحقيقها  والمرحل التي قطعها الملتقى الأسري .

Photo 083

 أما كلمة مسؤول المنطقة الدكتور محمد شاكر المودني فقد أكد من خلالها على مكانة الأسرة في المنظومة التربوية لحركة التوحيد والإصلاح انطلاقا من اهتمام الإسلام بها ، فقد خصصت الحركة وفروعها على مستوى ربوع المملكة مجموعة من المحطات التربوية والدعوية والتكوينية  كان الهدف منها الاهتمام بقضايا الأسرة والدفاع عن القيم الأخلاقية التي تميز الأسرة المغربية و حثها على التمسك  بعاداتها وتقاليدها الرفيعة.

ويبقى الحدث البارز للمحطة الثامنة للملتقى الأسري هو تكريم أسرة الأخ الفاضل حمو مجبر أحد رموز حركة التوحيد والإصلاح بمدينة مكناس وواحد من أقدم أعضاءها : رجل اشتغل في الخفاء وبعيدا عن الأضواء وكان جندي الخفاء لمجموعة من المشاريع الدعوية والتربوية لحركة التوحيد والإصلاح .

Photo 065

وقد اختتم الملتقى بكلمة للمسؤول الدعوي للحركة بمدينة مكناس الأستاذ محمد شكيب الرمال ذكر من خلالها الحضور بأهمية الحملة الجهوية للسلامة الطرقية وبالأشواط التي قطعتها هذه الحملة المباركة وطالب الجميع بالانخراط في إنجاحها.  أما الكلمة التربوية للملتقى فقد قدمها قبل الختم بالدعاء الصالح الدكتور عبد الواحد الحسيني أحد أبرز الباحثين في مجال الأسرة بحيث أمتع الحضور بالرجوع للسنة المحمدية وكيف تعامل الرسول صلى الله عليه وسلم مع الأسرة وكيف كان كريم العشرة مع زوجاته و أهل بيته.

عبد العالي السباعي