الجمعة, 06 نيسان/أبريل 2018 12:54

"الاستقرار الأسري و النجاح الدراسي" محور فعاليات أسبوع الأسرة بمنطقة سيدي قاسم الجرف

تحت شعار " الاستقرار الأسري أساس النجاح الدراسي "نظمت حركة التوحيد والإصلاح بمنطقة سيدي قاسم جرف الملحة فعاليات أسبوع الأسرة في الفترة الممتدة ما بين 26 مارس و 1 أبريل 2018 ، والذي كان فرصة لفهم واستيعاب أن الاستقرار الأسري بأبعاده المتعددة له دور رئيسي وأثر مهم جدا على مستوى تحقيق النجاح والتفوق في المسار الدراسي للأبناء .

فخلال أسبوع كامل احتضنت مختلف مقرات فروع الحركة أنشطة مفتوحة متنوعة تهم قضايا الأسرة والمدرسة : مشاهدة ومناقشة أشرطة سمعية بصرية، عروض، موائد مستديرة، دورات إيمانية، وقد تناولت هذه الأنشطة مواضيع  متعددة ( قواعد بناء الأسرة الناجحة – الأسرة و دورها في دعم النجاح الأسري – الإسلام و استقرار الأسرة – التواصل بين الأسرة و المدرسة .... )

ثم كانت الأسر يوم السبت 31 مارس على موعد مع دورة تكوينية أطرها المدرب الدكتور محمد الإدريسي حول موضوع" الأسرة وإعداد الأبناء للامتحانات المدرسية" زود خلالها  الآباء والأمهات بإرشادات تعين على التعامل السليم مع الفترة التي تسبق الإمتحانات المدرسية باعتبارها من الفترات الحرجة لدى الأبناء، إلى جانب تقديم توجيهات عامة حول كيف يمكن أن تساهم الأسر في تحقق النجاح والتفوق الدراسي لأبنائها.

واختتم أسبوع الأسرة بخرجة أسرية يوم الأحد 1 أبريل إلى إفران ونواحيها (الفضاء الغابوي راس الما)، والتي تضمنت فقرات ترفيهية تربوية متنوعة.

سامي صولدة