الثلاثاء, 12 شباط/فبراير 2019 10:11

اللجنة النسوية بإقليم مكناس تنظم الملتقى الإقليمي النسائي الأول

انطلاقا من قوله تعالى : فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ ( سورة البقرة الآية 148)، وتحت شعار :

عَلى قَدْرِ أهْلِ العَزْم تأتي العَزائِمُ  ...  وَتأتي علَى قَدْرِ الكِرامِ المَكارمُ

نظمت حركة التوحيد والإصلاح إقليم مكناس اللجنة النسوية الملتقى الإقليمي النسائي الأول للمرحلة الدعوية 2018-2022، وذلك يوم السبت 5 جمادى الثانية 1440 الموافق ل 9 فبراير 2019 بقاعة الإسماعيلية الهديم مكناس.

افتتح هذا الملتقى بكلمة ترحيبية للمهندسة فاطمة دانواج نائبة مسؤول الحركة بإقليم مكناس الأستاذ عبد اللطيف كتفي، أشارت من خلالها لأهداف الملتقى، وعرضت بين يدي الحضور برنامج الملتقى وأشادت بالجهود التي بدلها الأخوات واللجنة المنظمة.

20190209 161209

أما كلمة المكتب الإقليمي فقد قدمها الأستاذ عبد العلي السباعي نائب مسؤول الحركة بإقليم مكناس، شكر من خلالها باسم الإقليم كل من ساهم في نجاح هذا النشاط المتميز، والذي دأبت الحركة على تنظيمه مرة في السنة ومما قال نائب مسؤول الحركة بمكناس :

"لعل من أهم ما يميز حركة التوحيد والإصلاح على المستوى الوطني وعلى مستوى العالم العربي والإسلامي هو إقامة بناء هذه  المؤسسة على أساس عميق ومتين : المرجعية الإسلامية...  و على مركزية إقامة الدين على مستوى الفرد وبناء الإنسان والاستثمار فيه، واعتماد ثلاثة  مجالات أساسية لذلك وهي الدعوة والتربية والتكوين، وهذا ما جعل الحركة تمتاز أيضا  بخاصية أساسية وهي:  اعتبارها للعمل النسائي أولوية من أولويات المشروع الرسالي لحركة التوحيد والإصلاح، فكانت الأخت حاضرة في جميع مراح بناء منارة التوحيد والإصلاح، وقد استفادة الحركة  فعلا من هذا السبق وحققت الكثير من المزايا والإنجازات ... خصوصا على مستوى تنزيل المشروع المجتمعي للحركة والتدافع القيمي في قضايا المرأة والأسرة. ..".

Still0211 00000

وقد شارك في تأطير هذا الملتقى نخبة من المؤطرين وفي مقدمتهم الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح المهندس محمد الحمداوي بموضوع حمل عنوان : "كيف أفعل انتمائي للحركة في ظل التحديات المعاصرة ؟"، تناول من خلاله ثلاثة عناصر وهي أولا واقع حركة التوحيد والإصلاح اليوم ثانيا التحديات المعاصرة والمستقبلية وختم بعرض مقترحات لتفعيل الانتماء لحركة التوحيد والإصلاح  .

تلته  قراءة في قوله تعالى : "فأعينوني بقوة" (من الآية 95 سورة الكهف ) للدكتورة فتيحة عزو، وعرض ثالث للأستاذة رجاء مشكور نائبة مسؤول الحركة بفرع حمرية مكناس، بعنوان آليات تفعيل المجالس التربوية : مشروع لكل مجلس.

20190209 161151

وختم الملتقى بعرض نماذج لمجالس تربوية فاعلة وناجحة، وتجدر الإشارة أن الملتقى عرف حضور كثيف ونوعي ونجاح متميز على مستوى تنفيذ جميع فقرات البرنامج .

عبد العالي السباعي