الإثنين, 11 آذار/مارس 2019 09:41

الحركة بوجدة تحتضن الدورة التكوينية الأولى لمكاتب الأقاليم

تحت شعار الآية الكريمة: ''قُلْ هَٰذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ ۚعَلَىٰ بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي، وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ"، نظم قسم التكوين بالجهة الكبرى للقرويين (محور: وجدة-تازة-الناضور)  الدورة التكوينية الأولى لمكاتب الأقاليم، يوم الأحد 10 مارس بوجدة.

استهل اللقاء بتوجيه تربوي للأستاذ عبد اللطيف بوعبداللاوي في فضل الدعوة، انطلاقا من الحديث الشريف (لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم)، تلته كلمة قسم التكوين الجهوي التي ألقاها الأستاذ مسؤول القسم مزيان عبد الوافي، حيث استعرض سياق الملتقى والأهداف المنتظرة منه .

oujda

 بعد ذلك، تابع المشاركون عرضا حول التوجهات والأولويات الاستراتيجية للحركة في المرحلة الحالية 2018-2022، من إلقاء الأستاذ عبد الله بوغوثة.

وبعد المناقشة، قدم الأستاذ حسن قايدة قراءة في كتاب الأستاذ أحمد الريسوني: "الاختيارات المغربية في التدين والتمذهب"، وكان الختم بعرض في مجال التربية تحت عنوان : العمل التربوي عند الحركة الواقع والآفاق، ألقاه الأستاذ عبد الرحيم المريني مسؤول الحركة بإقليم الناضور.

oujda2

ومن بين الأهداف التي سطرها المنظمون لهذا الملتقى الأول من نوعه: تقوية التواصل الداخلي بين المكاتب الإقليمية بالمحور؛ واستيعاب التوجهات والأولويات الاستراتيجية للمرحلة؛ وتأهيل الأداء التربوي للحركة.

محمد السباعي