الأربعاء, 06 آذار/مارس 2019 10:06

عز الدين توفيق: اليقين بالغيب يبعث على الاحتياط والاستعداد لليوم الآخر

قال الدكتور محمد عز الدين توفيق بأن اليقين بالغيب من الأمور التي يحتاجها الإنسان، لأنه يبعث على الاحتياط والاستعداد لليوم الآخر وأهواله. وأضاف بأن الترهيب أمر حق يستوجب على المسلم التسليم به، لأن الترهيب والإنسان في أمن في دنياه خير من تأمين يعقبه خوف في الدار الآخرة، موضحا  أن كثيرا من النفوس يعتريها  الخوف عند سماع  كل ما ينغص عليها حياتها، بل من الناس من  يستهزء بمشاهد عذاب يوم القيامة بسبب غياب البعد الإيماني الغيبي.

وتأتي كلمة الشيخ توفيق في إطار اللقاء الشهري الذي انعقد مساء يوم 4 مارس"حديث الإثنين"  وهو ضمن الأنشطة التربوية والدعوية، التي ينظمها (إقليم ابن مسيك- عين الشق). حيث أكد فيها على ذكر الأطوار التي تنتظر الإنسان، وما تتضمنه من أحوال وأهوال يوم القيامة،  بداية بالموت، و مرورا  برهبة كل من القبر والبعث والحساب، وأهوال غيبية.

tah

وتعتبر سلسلة  منتديات سبيل الفلاح، والتي يشرف على تنظيمها فرع الحركة بعمالة مقاطعة عين الشق بالدارالبيضاء،  إحدى الأنشطة التربوية المفتوحة للعموم، والتي اختار هذا الفرع أن تعقد بوتيرة شهرية، وذلك كل أول اثنين من كل شهر بمقر الحركة بشارع الطاح، مباشرة بعد صلاة المغرب، و الذي يؤطرها فضيلة الدكتور محمد عز الدين توفيق، في عرض سلسلة من مقامات التزكية.

tah3

مهدي بريمة (بتصرف)