الأحد, 25 شباط/فبراير 2018 12:15

انطلاق أشغال الملتقى الوطني الرابع للتكامل الشبابي

انطلقت صباح اليوم الأحد 25 فبراير 2018، أشغال الملتقى الوطني للتكامل الشبابي في دورته الرابعة بقاعة عبد الله بها بالمقر المركزي للحركة بالرباط، تحت شعار "التكامل الشبابي من التنظير إلى التنزيل الفعلي".

ويهدف الملتقى إلى الوقوف على أبعاد التوجه الاستراتيجي في مجال الشباب ومدارسة القضايا المشتركة وتحديد آليات تنزيلها بالإضافة إلى إعداد برنامج عمل سنوي لتنزيل القضايا المشتركة وتحديد آليات التكامل بين مكونات العمل الشبابي مركزيا وجهويا و منطقيا.

DSCN1964

وافتتحت فعاليات الملتقى بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بكلمة للأستاذة إيمان نعاينيعة؛ مسؤولة قسم الشباب المركزي لحركة التوحيد والإصلاح، استعرضت فيه برنامج الملتقى وأهميته والهدف منه.

DSCN1932

وأطر الدكتور صالح النشاط؛ عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، مادة علمية في موضوع "الواقعية في استيعاب قضايا الطفولة والشباب" حيث تناول فيها ضرورة استحضار البعد الواقعي لتنزيل القيم والمثل في قضايا الطفولة والشباب حسب خصوصية ومميزات كل مرحلة، ودعا إلى إشراك الشباب عبر استشارتهم وتقديرهم وتدعيمهم.

وأشار النشاط إلى أنه لا يمكن تقسيم مرحلة الطفولة عن مرحلة الشباب ووضع حواجز بين هذه الفئات العمرية، بل يجب أن تكون علاقة التعاون والتكامل في العمل بين هاتين المرحلتين؛ وإن كان من تقسيم فعلى مستوى الأداء والإنجاز.

كما عرفت أشغال الملتقى إلقاء كلمة توجيهية للأستاذة عزيزة البقالي القاسمي؛ نائبة رئيس حركة التوحيد والإصلاح، في موضوع "التكامل الشبابي والأدوار المستقبلية للحركة"ن ركزت فيه على علاقة التكامل بالحركة والعمل الشبابي وضرورة الانتقال من الجانب التنظيري إلى الجانب العملي.

DSCN1977

وتتواصل أشغال الملتقى بتقديم عرضين أحدهما حول "مشروع ورقة التكامل الشبابي" والآخر حول "البرنامج السنوي 2019 للتكامل الشبابي".

وتختتم فعاليات الملتقى الوطني بتقديم ثلاث ورشات تكوينية يساهم فيها المشاركون في مواضيع "البحث العلمي" و"الترافع المدني" و"التدافع القيمي".

28335934 1937468242947304 5387158892680101469 o

ويشارك في هذا الملتقى الذي يشرف عليه قسم الشباب المركزي لحركة التوحيد والإصلاح، كل من أعضاء القسم المركزي وممثلين عن الأقسام الجهوية للعمل الشبابي ومسؤولي العمل المدني للجهات واللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي والمكتب المسير لرابطة الأمل للطفولة المغربية.

الإصلاح